عاجل.. إلغاء التوقيت الصيفي يوم الجمعة المقبل في مصر | مجلس الوزراء يكشف تفاصيل قانون 24


موعد تغيير الساعة للتوقيت الصيفي 2024

الثلاثاء 02 يوليو 2024 | 11:33 صباحاً
إلغاء التوقيت الصيفي 2024
إلغاء التوقيت الصيفي 2024
العقارية

يعتبر إلغاء التوقيت الصيفي 2024 في مصر من أهم الأمور التي تهم المواطنين خلال الفترة الراهنة، خاصة بعد اتجاه عدد من أعضاء مجلس النواب للمطالبة بإلغاؤه نهائيًا.

كما طالب الإعلامي أحمد موسى بإلغاء التوقيت الصيفي، لأنه غير مؤثر في توفير الطاقة، على حد قوله، وأصدر المركز الإعلامي رد حاسم حول إلغاء التوقيت الصيفي 2024 الجمعة المقبل.

الحكومة تعلن موقفها من إلغاء التوقيت الصيفى يوم الجمعة المقبل

كشف المركز الإعلامى إنه فى ضوء ما تردد أنباء بشأن صدور قرار بإلغاء التوقيت الصيفي بدءاً من يوم الجمعة القادم تزامناً مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد، وقد نفى مجلس الوزراء تلك الأنباء، مؤكداً أنه لا صحة لإلغاء التوقيت الصيفي بدءاً من يوم الجمعة القادم تزامناً مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن.

وأوضح أن التوقيت الصيفي والشتوي لهما قانون ولا يحددهما قرار، وبالتالي يستمر سريان تطبيق التوقيت الصيفي دون إلغاء، وذلك وفقاً للقانون رقم 24 لسنة 2023، والذي ينص على أنه "اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة"، مهيباً بالمواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

عاجل.. إلغاء التوقيت الصيفي 2024 يوم الجمعة بقرار رسمي بعد تطبيق غلق المحلات الساعة 10 | الساعة هترجع 60 دقيقة

موعد إلغاء التوقيت الصيفي 2024  والعمل بالشتوي

وكانت الحكومة المصرية طبّقت نظام العمل بالتوقيت الصيفي 2024 يوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2024 في تمام الساعة 12 منتصف الليل، ويستمر العمل به في مصر على مدار 6 أشهر كاملة، على أن يكون موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعودة للعمل بالتوقيت الشتوي مرة أخرى يوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 عند الساعة 11:59 مساءً، وحينها يتم تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة.